اليوم العالمي للمراة

ياتي اليوم العالمي للمرأة وقد نجحنا في كثير من مبادراتنا التي سعت الي ضمان أن يتمتّع جميع البنات والفتيات بتعليم ابتدائي وثانوي جيدة النوعية ، وذلك من خلال تنفيذ مشروع المنحة لمدرسية الذي تم بالتعاون مع مشروع تقوية تعليم الاساس ؛ بجانب تقديم دعم مباشر لتعليم البنات الملتحقات بمدارس تعليم اللاجئين .

ما زلنا نسهم بشكل فعال في تحسين الفرص التي تضمن لجميع البنات الحصول على نوعية جيدة من خدمات الرعاية الصحية والتغذوية ، قد كنا في العام 2015م نقدم هذه الخدمات بعدد 20 قرية ؛و في بداية العام 2016م زاد عدد القرى المستفيدة ليصل 50 قرية ريفية بمحليتي ريفي كسلا وشمال الدلتا .

نؤمن بان طفل سوء التغذية يتبنى جسده نهجاً اقتصادياً يقلل من قدراته الممكنة على التعلّم ويجعلها في مستوى أدنى بكثير من تلك التي لدى طفل آخر جيّد التغذية ؛ لذلك ازداد اهتمامنا بهولاء الاطفال بشرق السودان ونجحنا في نهاية العام 2015م في الحصول علي تمويل مشروع يقدم خدمات معالجة لحالات سوء التغذية في مواقع ريفية بولاية البحر الاحمر والقضارف .
اثمرت بشكل ايجابي تدخلاتنا في العام 2015م في مجال تحسين كسب سبل المعيشة للنساء الريفيات ؛ حيث ان تجربة انشاء مرزعة نسوية مجتمعية بقرية عد موسى اكدت ان النساء الريفيات قادرات علي الاسهام في زيادة الناتج المحلي من الاعمال الزراعية .
نؤكد علي ان مبادراتنا في ميدان القضاء على أشكال التمييز ضد النساء والفتيات لا تزال قائمة وانه سوف تزداد نسبة الخدمات التي نقدمها للمرأة في مجال العون القانوني ومناهضة الممارسات التي تضر بهمن مثل زواج الطفلات وختان الاناث .

تعتبر المنظمة هذا اليوم فرصة لتقييم مبادراتها السابقة نحو المرأة ووقفة لبحث امكانية بذل المزيد من الجهود التي تمكن النساء من تحقيق ادوار استثنائية في تنمية مجتمعاتهن.

IMG_7976

IMG_7979

IMG_8660

IMG_9538

IMG_9889

_MG_3250

GQ2A0912

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *